اول تعليق من “الموسيقيين” على تصريحات شيرين حول قطر

كتبت-غادة الكشكي:

انتقدت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، المطربة شيرين عبدالوهاب، بسبب تصريحاتها عن قطر.

وقالت شيرين في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي: “قطر والقطريين حبايب قلبي وعلى راسي من فوق”.

وقالت “مصطفى”، في تصريحات خاصة لـ”مصراوي: “في الحقيقة شيرين الفترة الأخيرة تعاني من إطلاق تصريحات غير مسئولة تُسبب أزمات، وعليها عشرات الملاحظات، ما يثير الأزمات داخلياً وخارجياً، وللأسف لا تتعلم من الأخطاء التي ترتكبها”. وأضافت: “بالنسبة لمقطع الفيديو الجديد الذي تتبرع فيه بوضع قطر فوق راسها، لا نعرف توقيت إطلاقها هذه التصريحات، وعموما في حالة كونه جديداً، فهذا أمر غير مقبول، وعليه علامات استفهام كثيرة، وأعتقد أن هذا واضح من تفاعل مواقع التواصل الاجتماعي مع كلماتها، لأن النظام السياسي القطري أساء لمصر”.

وتابعت: “أما في حالة كونه مقطعًا قديمًا فهنا أيضًا ملاحظات كثيرة، أولاها أن الفنان لابد أن يضع بلده دائمًا في المقدمة، وجمهور بلده الأساس، أما بالنسبة لشيرين فذكرت كل البلاد والجماهير العربية قطر وتونس وغيره وفي الذيل ذكرت الجمهور المصري”. واستطردت:” على الفنان أن يقدر مسئولية كونه سفيرًا لبلده، فالمجاملات مطلوبة، ولكن الحكمة ضرورية أثناء الكلام”.

يذكر أن شيرين خضعت للتحقيق من قبل نقابة الموسيقيين بعد اتهامها بالإساءة لمصر لسخريتها من النيل، بقولها: “بيجيب بلهارسيا”، عندما طالبتها معجبة بغناء “مشربتش من نيلها”.