هكذا تتعاملي مع زملاء العمل الغيورين

كتبت جيهان السيد
إذا كنت بدأت بالعمل في شركة وتشعرين بأن الزملاء حولك بدأوا يظهرون الغيرة تجاهك نحن اليوم من خلال هذا المقال سنقدم لك كيفية التعامل مع زملاء العمل الغيورين.

كيف تتعاملين مع زملائك في العمل؟

– من المهم تفادي خلق الغيرة بينك وبين الموظفين القدامى الذين يتواجدون في مكان العمل قبل وصولك بوقت طويل، وإن لاحظت أن مشاعر الغضب أو الغيرة بدأت تظهر على أحد منهم تحدثي اليه وكوني لبقة الحديث وإن لم يستجب لا تحاولي التحدث بأي أمر من وراء ظهره بل تحدثي عنه بشكل جيد وامدحيه واثني على أموره الحسنة.

– إعثري على من يدعمك ويكون مركزه مهماً فمن الضروري أن يكون لك من يساندك في مكان العمل ومن المهم أن يكون مركزه مرموقاً وكلمته مسموعة. من ناحية أخرى فليكن المدير على علم بالأمور التي تحدث بين الموظفين وقولي له ما تواجهينه من غيرة معهم لكي يستطيع التدخل في الوقت المناسب.

– بحال كان أي موظف يتعرض لك بشكل مباشر أو من خلال حملة تشهير ما احتفظي بكل الدلائل التي تبين ذلك من أجل اتخاذ الإجراءات المخصصة ضد هذه الأمور وفق سياسة الشركة التي تعملين فيها. لا تدخلي ضمن الرسائل المسيئة لكي لا تستخدم ضدك بحال قدمت كذلك للمدير بل احتفظي بإطار اللياقة والتهذيب في كل الحالات.

– إن قام الموظف بمحاولة طلب المسامحة منك اقبلي بالأمر وامنحيه فرصة ثانية لكي تكوني مثالاً يحتذى به من الطرف المسامح والجيد في العمل. من المفيد أن تخلقي فرصة ثانية مع الموظفين لتصبحوا قريبين من بعضكم البعض فالصداقة تنمو أيضاً ولو بعد خلاف صغير في العمل.